مدرسة ناهل للتعليم الاساسي والثانوي
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم نرجو قضاء وقت ممتع ومفيد معنا , تفضل على الرحب والسعة

مدرسة ناهل للتعليم الاساسي والثانوي

NAHEL GIRLS SCHOOL
 
الرئيسيةالبوابةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 مبادرات وبرامج ذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحاب أحمد
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 246
نقاط : 482
تاريخ التسجيل : 18/12/2011

مُساهمةموضوع: مبادرات وبرامج ذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي   الأحد 10 فبراير 2013 - 23:20

تحرص إمارة أبوظبي على توفير كافة وسائل الدعم والمساندة لمختلف شرائح المجتمع تحقيقاً للرعاية الشاملة لجميع أبنائها في مجالات التعليم والعمل والرعاية الصحية والتنمية الاجتماعية، ووصولاً إلى بناء مجتمع واثق ومتوازن ومتماسك يستطيع مواجهة التحديات الاجتماعية المختلفة. وتحظى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة على وجه الخصوص بدعم كبير من القيادة الرشيدة، لتمكينهم من التغلب على الإعاقة بأشكالها المختلفة، وتفعيل دورهم في المجتمع كأفراد فاعلين ومنتجين
يمكن لذوي الاحتياجات الخاصة الاستفادة من مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات والبرامج والمبادرات، التي تطرحها مراكز الرعاية والتأهيل المختلفة، وكذلك الجهات الحكومية والخاصة التي تحتضن هذه الفئة، وتوفر لهم الفرصة المتساوية لإظهار مواهبهم وتحقيق طموحاتهم، في شتى ميادين الحياة على قدم المساواة مع أقرانهم الأسوياء. وتسعى هذه البرامج والمبادرات إلى الارتقاء بالجوانب التربوية والاجتماعية والنفسية والجسدية لذوي الاحتياجات الخاصة


الخدمات العامة لذوي الاحتياجات الخاصة




خدمة الطوارئ لذوي الاحتياجات الخاصة
أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، خدمة الرقم المخصص لتلقي بلاغات ذوي الاحتياجات الخاصة عبر الرسائل النصية القصيرة التي تُرسل إلى رقم 5999 والذي من خلاله يمكن لأفراد هذه الفئة التواصل مع الشرطة. وتعمل الخدمة عبر ربط هذا الرقم بغرفة عمليات شرطة أبوظبي مما يُسهِّل على أفراد هذه الفئة التواصل مع شرطة أبوظبي في حال وقوع أية طوارئ.
وقد تم وضع برنامج مخصص لاستلام الرسائل من أفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وربطه مع قاعدة البيانات التي تشمل المعلومات عن جميع أفراد ذوي الاحتياجات الخاصة المسجلين لدى مؤسسة زايد العليا لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يقوم البرنامج فور تلقي البلاغ بتصنيفه إلى جنائي أو مروري وتوفير الاستجابة المناسبة.
خدمات البلدية
أطلقت بلدية مدينة أبوظبي مبادرة الخدمات المتنقلة للتسهيل على أفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأرامل والمطلقات لدى استخدام خدمات البلدية مما يوفر لهم الكثير من الوقت والتكاليف والجهد.
وتتضمن المبادرة إيفاد مندوبي البلدية إلى المتعامل بمركبات مزودة بكافة المعدات المكتبية والإلكترونية لمساعدته على إنجاز المعاملات من المنزل دون الحاجة إلى زيارة المبنى الرئيسي للبلدية أو أي من مراكزها الخارجية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nahelschool.forumarabia.com
 
مبادرات وبرامج ذوي الاحتياجات الخاصة في أبوظبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» زليخة نصري تطلع على ظروف الاستقبال بقنصليات المغرب ببلجيكا
» ميساجات ببلاش
» سجل دخولك ببيت شعر عن الصداقة
» العلاقة السببية بين الفعل والنتيجة الجرمية
» الامراض التي تسببها الديدان الثعبانية على القمح

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ناهل للتعليم الاساسي والثانوي :: الفئة الأولى The first category :: التربية الخاصة Special Education-
انتقل الى: