مدرسة ناهل للتعليم الاساسي والثانوي
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم نرجو قضاء وقت ممتع ومفيد معنا , تفضل على الرحب والسعة

مدرسة ناهل للتعليم الاساسي والثانوي

NAHEL GIRLS SCHOOL
 
الرئيسيةالبوابةدخولالتسجيل

شاطر | 
 

  قرأت لكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نهاد حسين موسى ناصر
مشرف قسم اولياء الامور


عدد المساهمات : 107
نقاط : 162
تاريخ التسجيل : 09/01/2012

مُساهمةموضوع: قرأت لكم    السبت 25 فبراير 2012 - 3:09

إن الأطفال بطئي التعلم أسوياء في معظم جوانب النمو النفسي و العاطفي و الحسي و البدني، و لكنهم غير أسوياء في قدرتهم على التعلم و فهم
واستيعاب المواد و الرموز التعليمية التي تدرس لأقرانهم في نفس العمر، و الذين لا يجدون صعوبة تذكر المعلومة.
إن الطفل بطئ التعلم يبدو سويا في مظهره و استجاباته و قدراته الاجتماعية ، و طبيعيا في سلوكه و شخصيته و تنحصر معاناته في الصعوبة البالغة في التعليم و استيعاب مواد الدرس التي تطرح في المناهج المدرسية من حساب و قراءة و كتابة و تهج وعلوم أساسية أخرى .
فالأطفال بطئ التعلم لا يتشابهون إلا بقدرتهم الضعيفة على فهم و حفظ
و تذكر مواد الدرس ، و ينحدرون من أي مستوى اجتماعي و اقتصادي
و ثقافي، و لقد سعت الكثير من الدراسات لحل المشكلات المتعلقة بهذه الفئات،و لعل فئة بطيء التعلم لم تنل القدر الكافي من هذا الاهتمام مما أوجد فجوة في الدراسات المتعلقة بها؛ مما يستدعى ذلك مزيدا من ألقاء الضوء نحو دراسة هذه الفئة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحاب أحمد
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 246
نقاط : 482
تاريخ التسجيل : 18/12/2011

مُساهمةموضوع: رد: قرأت لكم    السبت 25 فبراير 2012 - 18:13

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nahelschool.forumarabia.com
نهاد حسين موسى ناصر
مشرف قسم اولياء الامور


عدد المساهمات : 107
نقاط : 162
تاريخ التسجيل : 09/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: قرأت لكم    السبت 25 فبراير 2012 - 23:04

لك كل الشكر غاليتي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرأت لكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة ناهل للتعليم الاساسي والثانوي :: الفئة الأولى The first category :: التربية الخاصة Special Education-
انتقل الى: